أخر الاخبار

كل ما تحتاج لمعرفته حول تطبيقTikTok إنتاج الفيديو.. لينك التحميل مباشر

   


: كل ما تحتاج لمعرفته حول تطبيقTikTok إنتاج الفيديو





على الرغم من إطلاقه في عام 2018 فقط ، فقد تمتعت TikTok بارتفاع بقوه لتصبح واحدة من أكثر تطبيقات الاجتماعية شعبية على الكوكب.


يحب الشباب ، على وجه الخصوص ، تركيز الفيديو القصير ، وهو الآن أحد أدوات التعبير المفضلة لدى جيل زد.


وقد تكون فرصه جيدة لابنك او بنتك أن يستخدمه بالفعل أو يطلب السماح له باستخدامه - ولكن ما هو الممكن بالضبط ، وهل هناك أي مخاطر يجب أن تكون على دراية بها؟


إليك كل ما يحتاج الآباء ومقدمو الرعاية إلى معرفته عن TikTok.


ما هو TikTok؟

ولدت TikTok منصة تواصل اجتماعي ومنصة ترفيهي من اندماج بين تطبيقين مشهورين بالفعل.


على مدار العامين الماضيين منذ إطلاقه ، حشد التطبيق أكثر من 800 مليون مستخدم نشط وظل دائمًا على رأس كل من مخططات متجر Google Play ومتجر للاندوريد Apple App Store للايفون.


ما نوع المحتوى الموجود على TikTok؟

يمكنك العثور على مقاطع فيديو تتعلق بجميع الاهتمامات تقريبًا على TikTok ، من حيل DIY ودروس الماكياج إلى الألعاب والرياضة والمهارات. على TikTok ، حيث لا يوجد محتوى "صحيح" أو "خاطئ" .


غالبًا قد تكون مقاطع الفيديو مرحة علي هذهي المنصة ومن الممكن ان تستفيد إلى أقصى حد من أدوات التحريرمقطع لجعل 15 ثانية من الفيديو لا تنسى قدر الإمكان. على الرغم من أن معظم المحتوى الذي ستجده متفائل ومضحك ومبهج ، إلا أن الأشخاص يستخدمون المنصة أيضًا للرد على الأحداث الجارية مثل حملة #BlackLivesMatter ووباء COVID-19. أثار هذا جدلاً في الماضي ، مع اتهام TikTok بمراقبة المحتوى المزعوم. هذا ينتقد بشكل خاص 


اكتشف اسرار الربح من التليجرام


لكن لدى TikTok مجموعة من إرشادات المجتمع التي يجب أن يلتزم بها كل المحتوى ، ولا تسمح ، على سبيل المثال ، بالمحتوى العنيف أو العنصري أو المتطرف أو الإباحي على المنصة.


كيف يعمل؟

لا يحتاج المستخدمون إلى حساب لمشاهدة مقاطع الفيديو على TikTok ، ولكن إذا أرادوا الإعجاب أو التعليق أو تخصيص خلاصتهم أو إنشاء محتوى فيديو خاص بهم ، ويطلب منهم التسجيل للحصول على حساب مجاني.


مثل معظم منصات الوسائط الاجتماعية ، تتطلب TikTok أن يكون عمر مستخدم 13 عامًا على الأقل وكحد ادنى ، على الرغم من عدم وجود تحقق قوي من العمر. عند تسجيل الدخول لأول مرة ، سيُطلب من المستخدمين تسجيل الدخول باستخدام بريدهم الإلكتروني أو حساب Google ، أو ربط TikTok بحساباتهم على وسائل التواصل الاجتماعي الأخرى ، مثل Facebook أو Twitter.


بعد إدخال تاريخ ميلادهم واختيار الموضوعات التي يهتمون بها - مثل الرياضة أو الثقافة الشعبية أو الموسيقى أو الألعاب - سيتم نقل المستخدم مباشرة إلى الخلاصة.


على عكس معظم منافسيها ، لا تطلب TikTok من المستخدم إضافة أي معلومات إلى ملفه الشخصي: يتم إصدارها برقم مستخدم ، ولكن ما إذا كانوا يضيفون اسمًا أو صورة ملف تعريف أو أي معلومات شخصية أخرى هو اختيارهم.




حقق العديد من TikTokers رفيعي المستوى - مثل الراقصة Addison Rae والساحر Magic Singh - النجومية من خلال بناء جماهيرهم عبر المنصات في وقت واحد.


هل هناك مخاطر؟

جمع البيانات: تعرضت TikTok سابقًا لانتقادات بسبب قيامها بجمع بيانات الأطفال دون سن 13 عامًا بشكل غير قانوني ، مما أدى إلى غرامة قياسية من لجنة التجارة الفيدرالية الأمريكية (FTC) قدرها 4.2 مليون جنيه إسترليني وانتقادات شديدة من مكتب مفوض المعلومات في المملكة المتحدة ( ICO). لحسن الحظ ، لا يتطلب TikTok من المستخدمين تقديم الكثير من المعلومات الشخصية للانضمام إلى التطبيق بعد الآن ، ولكن من الجيد تقليل كمية البيانات التي يخزنها طفلك على التطبيق وإيقاف تشغيل الإعلانات المخصصة في الإعدادات.

 

التواصل مع الغرباء: على الرغم من أن التواصل مع أشخاص جدد على وسائل التواصل الاجتماعي ليس ضارًا في حد ذاته ، إلا أن TikTok سبق أن ظهر في الأخبار لفشلها في إزالة الرسائل الجنسية المرسلة إلى المراهقين. ولقد تتضمن إرشادات هذا المنصة قسمًا مخصصًا لـ "سلامة القاصرين" والاطفال والقصر ، والذي تنص على "نحن ملتزمون بشدة بسلامة الأطفال والمراهقين والقصر ولا نتسامح مطلقًا مع السلوك العدواني أو الاستمالة تجاه القصر". لمزيد من معالجة المخاوف ، قدم TikTok ميزة تمنع الأشخاص الذين تقل أعمارهم عن 16 عامًا من إرسال واستقبال الرسائل الخاصة - ولكن لا شيء يمنع المستخدمين الشباب من تزوير سنهم. تأكد من ضبط إعدادات التطبيق (المزيد من النصائح أدناه) واجعل طفلك يعرف أنه يمكن أن يأتي إليك إذا مر بتجربة سيئة تضمنت الاتصال به من قبل شخص غريب.

TikTok live : هناك ميزة البث المباشر في TikTok وهي متاحة فقط للمستخدمين الذين تزيد أعمارهم عن 16 عامًا. يمكن للمستخدمين بدء بث مباشر أو الرد على مستخدم آخر بالبث المباشر الخاص بهم. بينما يمكن أن يكون البث المباشر وسيلة ممتعة وفورية للتفاعل مع الآخرين ، إلا أن هناك خطرًا يتمثل في أن المستخدمين الأصغر سنًا قد يتابعون البث المباشر مع البالغين في بيئة غير خاضعة للإشراف.

 

تحديات محفوفة بالمخاطر: تشتهر منصة التواصل الاجتماعي بإحداث تحديات فيروسية تُعد نقطة جذب كبيرة للعديد من المستخدمين. لكن TikTok تلقت الكثير من الانتقادات لأنها سمحت بتحديات يحتمل أن تكون خطرة - للوصول إلى الشعبية على نظامها الأساسي. تأكد من أن طفلك يعرف أنه لا يحاول تجربة الأنشطة الخطرة التي يرونها على TikTok. يمكنك العثور على مزيد من المعلومات حول الاتجاهات الفيروسية في مقالة معلومات الوالدين هذه .

إذا كان طفلك يبلغ من العمر 16 أو 17 عامًا ، أو إذا قام طفلك بعمر 13-15 عامًا بتغيير الإعداد الافتراضي ، فيمكنك تعيينه إلى خاص مثل هذا:


  • الرجاء انتقال إلى قسم "الحساب" الخاص بطفلك وانقر على القائمة المكونة من ثلاث نقاط اللي في الاعلى.
  • حدد "الخصوصية والأمان" من قائمة "الإعدادات والخصوصية".
  • بدّل شريط التمرير "الحساب الخاص" أعلى الصفحة.


بادئ ذي بدء ، ذكر طفلك أن يكون على دراية بما يشاركونه ومع من يشاركونه. إذا اختاروا أن يكون لديهم ملف تعريف مفتوح ، فإنهم بحاجة إلى فهم ما يعنيه ذلك - يمكن للجميع رؤية ما ينشرونه. يحتوي TikTok أيضًا على ميزة تسمح للمستخدمين الآخرين بحفظ مقاطع الفيديو الخاصة بهم ، على الرغم من أن هذا لم يعد متاحًا للمحتوى المنشور من قبل أقل من 16 عامًا. يمكن للمستخدمين الأكبر سنًا تعطيل هذا الخيار بالانتقال إلى خيارات الخصوصية والأمان وإيقاف تشغيل "السماح بتنزيل مقاطع الفيديو الخاصة بك". حاول استعراض الإعدادات معًا ، حتى تتمكن من مشاركة وجهات نظرك حول ما يجب تعديله.


يمكن أن تكون وسائل التواصل الاجتماعي بؤرًا للمعلومات المضللة والخداع ، لذا شجع طفلك على التفكير في الأشياء التي من الممكن ان يرونها في خلاصتهم. لو كان هناك شيء او شخص يبدو جيدًا بدرجة يصعب تصديقها ، فمن المحتمل أن يكون كذلك.


قد يبدو الأمر واضحًا ، لكن طمئن طفلك أنه إذا كان لديه أي أسئلة حول التطبيق أو كانت لديه تجربة غير مريحة ، فيمكنه أن يأتي إليك للحصول على الدعم.


وأخيرًا وليس آخرًا ، تأكد من أن طفلك يعرف كيفية الإبلاغ عن مقاطع الفيديو أو المستخدمين إذا صادفوا محتوى غير لائق وكيفية حظر المستخدمين الذين يضايقونهم.


افضل 10 منتجات لشركه جوجل

تحميل التطبيق للاندوريد من هنا

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -