أخر الاخبار

أفضل 10 منتجات وخدمات لشركة Google

 أفضل 10 منتجات وخدمات لشركة Google


تم تأسيس Goeogl في عام 1998 كموقع ويب أصبح لاحقًا محرك بحث شائعًا. توسعت Google منذ ذلك الحين إلى شركة لا تصنع الهواتف وأجهزة الكمبيوتر والأدوات الأخرى فحسب ، بل تربط المستخدمين من جميع أنحاء العالم بمنتجاتها وخدماتها المبتكرة. من محرك البحث الخاص بهم إلى متصفح الإنترنت ، لديهم مجموعة واسعة من المنتجات المجانية والتي تأتي أيضًا في نطاقات أسعار مختلفة. تسهل Google على أصحاب الأعمال التسويق من خلال نظامهم الأساسي باستخدام الخدمات الإعلانية للوصول إلى الجماهير في جميع أنحاء العالم.


في هذا المقال ، نشرح أفضل 10 منتجات وخدمات لشركة Google التي يحبها مستخدمو الإنترنت والشركات والمؤسسات وميزاتها التي تساعد المستخدمين العاديين مثلك ومثلي تمامًا. واصل القراءة!


جدول المحتوياتئئ

  1. بريد جوجل
  2.  تقويم Google
  3. جهات اتصال Google
  4. احتفظ بالملاحظات
  5.  Google Drive
  6.  جوجل Adwords
  7.  تحليلات جوجل
  8. خرائط جوجل
  9. جوجل كروم
  10. اليوتيوب

1 بريد جوجل

تعد خدمة Gmail من Google أشهر خدمة بريد إلكتروني في العالم. إنه مجاني ، ويحتوي على ميزات رائعة ، والأهم من ذلك ، يستخدمه الكثير من الأشخاص. يحتوي Gmail على بعض الميزات التي لا تمتلكها خدمات البريد الإلكتروني الأخرى. إنه أمر رائع أيضًا لأن Gmail يقدم مجموعة متنوعة من الأدوات المفيدة التي تجعل وقتك أكثر كفاءة وإنتاجية. يعد إنشاء حساب Gmail وإعداده أمرًا سهلاً للغاية وفي غضون دقائق قليلة ، يمكنك الاستفادة من خدمة البريد الإلكتروني الأكثر شيوعًا في العالم للتواصل مع أصدقائك وعائلتك. ولكن ما هي الميزات التي تجعل Gmail رائعًا؟ نناقش أدناه الميزات الأكثر شيوعًا التي يقدمها Gmail والتي يحبها الملايين!


اقتراحات الكتابة

نظرًا لأن Google خبير في الذكاء الاصطناعي ، فإن معظم منتجاتها تتمتع بالأتمتة أو الذكاء. فيما يتعلق بـ Gmail ، يمكن للمستخدمين الحصول على اقتراحات ذكية عند إنشاء رسائل البريد الإلكتروني. في هذه العملية ، عند الكتابة ، يقترح Gmail الكلمة أو العبارة التالية التي تراها مناسبة. عادةً ما يعمل مثل التصحيح التلقائي مثل لوحات مفاتيح الهاتف مطروحًا منه جزء الاستبدال التلقائي.


جدولة رسائل البريد الإلكتروني

في بعض الأحيان ، يكون من الأسهل إنشاء بريد إلكتروني وجدولته لإرساله في وقت لاحق. من خلال القيام بذلك ، لا داعي للانتظار لمدة ساعة محددة وربما تفوتك مسألة مهمة. بالنظر إلى ذلك ، قامت Google بتمكين جدولة الرسائل في Gmail.


أثناء تكوين البريد الإلكتروني ، يمكن للمرء النقر فوق القائمة المنسدلة بجانب زر الإرسال لفتح الميزة. بعد ذلك ، يمكن الاختيار من بين النماذج أو تخصيص التاريخ والوقت. نتيجة لذلك ، سيحفظ Gmail البريد الإلكتروني في الحساب ويرسله تلقائيًا في الفترة المحددة.


ضوابط الإخطار

على الرغم من اختلافها في تطبيقات الجوال ، لا يزال لدى Gmail على الويب عناصر تحكم كافية في الإشعارات. بالتفصيل ، يمكن للمستخدم تبديل تنبيهات البريد أو تلقي إشعارات البريد الجديدة أو المهمة فقط. بالإضافة إلى ذلك ، ستظهر نافذة منبثقة على سطح المكتب تعرض رسالة معينة.


جوجل التقويم التكامل

نظرًا للتكامل الدقيق لخدمات جوجل ، يمكن للمستخدمين إرسال دعوة حدث من Gmail مباشرةً إلى تقويم جوحل. بدون إجراء الكثير من التعديلات ، سيكتشف التقويم حدثًا في رسائل البريد ويوفر خيارات لإضافتها. وبالمثل ، يمكن للمرء بسهولة دعوة أشخاص آخرين من إنشاء حدث أو من داخل بريد إلكتروني.


بحث ممتاز

نظرًا لأن جوجل أصبحت شائعة نظرًا لمحرك البحث الممتاز الخاص بها ، فلا عجب في سبب تمتع Gmail بميزة بحث قوية. بصرف النظر عن البحث عن كلمات رئيسية بسيطة ، يمكن للمستخدمين أيضًا تحديد العناصر. بمعنى آخر ، يحتوي Gmail على حقول بحث لحفر رسائل البريد الإلكتروني من مرسلين ومستلمين وموضوعات محددين والكلمات المضمنة والمستبعدة والحجم والطابع الزمني وغير ذلك الكثير.


المرفقات

مثل مزودي الخدمة الآخرين ، يدعم Gmail أيضًا المرفقات. في تكوين البريد ، يمكن للمستخدمين إدراج الملفات بسهولة من أجهزة الكمبيوتر و Google Drive باستخدام ميزة دمج البريد. أيضًا ، يقوم Gmail بحفظ مرفق من البريد إلى Drive ببضع نقرات فقط. أخيرًا ، من الممكن تضمين صور من صور Google أو جهاز كمبيوتر أو عنوان ويب مباشر.


تأخير الإرسال والرد التلقائي

تأخير الإرسال هو ميزة تسمح بإلغاء البريد في وقت معين. في هذه الحالة ، يقدم Gmail أربعة خيارات: 5 أو 10 أو 20 أو 30 ثانية. بعد الإرسال ، هناك خيار للتراجع عن الرسالة في الوقت المحدد.


الرد التلقائي ، كما يوحي الاسم ، يستجيب لرسائل البريد الإلكتروني عندما يمكن للمستخدم الحضور. عند تعيين هذه الميزة ، يمكن تحديد اليوم الأول من إجازة المكتب والموضوع ونص الرسالة. أخيرًا ، هناك خيار للرد على جهات الاتصال فقط.


السمات والتخصيص

الشيء الوحيد الذي يميز Gmail عن مقدمي الخدمة الآخرين هو مستوى التخصيص. على عكس الخدمات المماثلة ذات المظاهر الداكنة والخفيفة فقط ، فإن Gmail له سمات ألوان مختلفة ويسمح بصور الخلفية.


علاوة على ذلك ، يمكن للمستخدمين أيضًا تغيير نمط البريد الوارد:


هناك ثلاث طرق عرض: افتراضية ، مريحة ، ومضغوطة ، كل منها يختلف في كثافة المعلومات. يمكن للمستخدمين تعيين رسائل البريد الإلكتروني التي تظهر أولاً في البريد الوارد.


يحتوي Gmail على جزء للقراءة وميزات سلاسل المحادثات.


الوضع السري

يجب أن يستفيد المستخدمون الذين يرسلون معلومات حساسة عبر البريد الإلكتروني من الوضع السرّي في Gmail. في جوهرها ، يسمح للمستخدمين بتعيين expi



2 تقويم جوجل

هناك مراجعات وتحيات لا حصر لها حول تقويم Google والخدمات الأخرى التي تقدمها الشركة عبر الإنترنت. قد يكون المنتج الممتاز مشابهًا لـ "يمكن أن تكون منتجات Google بسيطة كما تريد ومرنة كما تريدها". ماذا يعني هذا؟


على سبيل المثال ، هذه الأداة ، Google Keep ، عبارة عن لوحة فارغة بسيطة حتى تملأها بأشكال بيانات مختلفة. وبالمثل ، يمكن أن يكون التقويم بسيطًا أو معقدًا إذا كنت تفضله. بغض النظر ، فيما يلي الميزات العامة لتقويم Google!


إنشاء الأحداث

باعتباره الميزة الأكثر أهمية ، يتيح تقويم Google بالتأكيد إنشاء عدد غير محدود من الأحداث. عند إضافة واحد ، فإنه يتعرف على مواعيدك الحالية ويقترح عليك الأوقات غير الشاغرة بدلاً من ذلك. ومع ذلك ، إذا كنت تحب الأحداث المتداخلة ، فيمكنك تجاوز الاقتراح وإدخال الحدث المفضل لديك. علاوة على ذلك ، إذا كان لديك جدول زمني متكرر ، فيمكنك تعيين حدث يتكرر كل يوم أو أسبوع أو شهر أو حتى عام.


إنشاء تذكيرات

في البداية ، ميزة التذكير ليست موجودة في الخدمة. ومع ذلك ، نظرًا للطلب الشائع ، أضافته Google لاحقًا. يختلف التذكير في شكله الأساسي عن الأحداث من حيث الأهمية. بينما يظهر كلاهما في المخطط الزمني ، يمكن أن تتداخل التذكيرات مع بعضها البعض افتراضيًا. أيضًا ، على عكس السابق ، فإنه يقبل فقط إدخال التاريخ والوقت والتكرار.


إنشاء المهام

في عام 2018 ، أصدرت الشركة Google Tasks ، تطبيق للهاتف المحمول والويب. ومع ذلك ، لا يزال ليس لديه نطاقه حتى وقت كتابة هذا التقرير ولا يمكن الوصول إليه إلا من الشريط الجانبي الرأسي الأيمن داخل تقويم Google و Gmail. ومع ذلك ، فقد جعل تقاطع الأحداث والمهام أكثر قابلية للإدارة مما سيساعدك في الحفاظ على جدولك الزمني.


شارك ودعوة المشاركين

يعد التعاون عنصرًا حاسمًا في نجاح خدمات Google ، والتقويم لا يختلف. على ذلك ، يمكنك إضافة ضيوف إلى حدث من جهات الاتصال الخاصة بك. أيضًا ، من الممكن تفويض شخص ما باعتباره المالك الجديد للحدث الذي أنشأته. إذا كنت مهتمًا بمعرفة المزيد حول تشغيل الأداة ، فيرجى قراءة بقية المقالة.


اندماج

بينما يمكن للتقويم وأعضاء Google Workspace الآخرين التكامل بشكل متبادل ، يمكنهم أيضًا الاتصال بالأنظمة الأساسية الخارجية. هل ترغب في معرفة كيفية مزامنة تقويم Google مع Outlook أو Google Tasks؟ دعونا ننتقل إلى أبعد من ذلك.


3 جهات اتصال Google

ربما سمع معظم المستخدمين الذين لديهم أجهزة محمولة عن جهات اتصال جوجل أو شاهدوا أو حتى يستخدمونها من قبل. إنها ليست شائعة كمنصة مخصصة للمستخدمين العاديين ، لذلك لم يتم ملاحظتها في العديد من الشاشات الرئيسية وأدراج التطبيقات. ومع ذلك ، فهو بلا شك منتج مهم وقوي لأن العديد من الأفراد والفرق يستخدمونه. مع وضع ذلك في الاعتبار ، فيما يلي الأسباب التي تجعلك تستخدم جهات اتصال جوجل!


مجاني للاستخدام: نظرًا لأنه أحد منتجات Google ، فهو مجاني بلا شك. على عكس خدمات الشركة الأخرى ، لا تحتوي هذه الخدمة على أي اشتراكات أو رسوم إضافية للتخزين الإضافي وإلغاء قفل الميزات المميزة وغير ذلك الكثير. على عكس المستندات والصور و جميل ، لن يتم احتساب البيانات التي تخزنها فيه من حصة تخزين Google Drive البالغة 15 جيجابايت. نتيجة لذلك ، يمكنك تخزين عدد غير محدود من العناصر والتفاصيل وملاحظات الاتصال والمعلومات الأخرى ذات الصلة.


التكامل: كميزة حيوية ، يمكن أن يتكامل التطبيق مع خدمات Google الأخرى. إذا كنت داخل Gmail و Hangouts و Meet والتقويم والمهام وحتى Keep ، يمكنك البحث والتفاعل واستخدام العناصر التي تخزنها على حساب جهات الاتصال الخاص بك مباشرةً. علاوة على ذلك ، إذا كنت في كثير من الأحيان على اتصال بفرد معين ، فإن خوارزمية Google ستحلل وتقترح حفظه في تطبيق جهات الاتصال.


منصة متعددة: بصرف النظر عن تطبيقات الهاتف المحمول جيدة التصميم ، يمكن الوصول إلى جهات اتصال جوجل  أيضًا على الويب. على الرغم من أنها ليست حالة الاستخدام المثالية ، إلا أنها لا تزال تعمل. إذا كنت تريد استخدامه أصلاً على جهاز Mac ، فيرجى القراءة حتى النهاية ؛ لدينا حل فعال لك.


نعم ، تطبيق جهات الاتصال مجاني وغير محدود بنعم ؛ وفقًا لذلك ، فإنه يدعم أيضًا العديد من الأجهزة كما تريد. طالما يمكنك تسجيل الدخول إلى حساب جوجل الخاص بك ، ستكون عناصر الاتصال الخاصة بك موجودة أيضًا.


صيانة جيدة وآمنة: نظرًا لأن جهات الاتصال الخاصة بك هي نوع حساس جدًا من المعلومات ، يجب أن تكون المنصة الرقمية التي ستخزن المعلومات فيها آمنة. إذا كنت تبحث في جهات اتصال جوجل، فستكون واثقًا من إجراءات الخصوصية والأمان التي توفرها. بصفته أحد منتجات جوجل، فإنه يشترك في نفس مستوى الحماية الذي تستخدمه الشركة في كل حساب. يمكنك حماية بياناتك باستخدام مصادقة ثنائية مضمنة ، أو التحقق من الهاتف المحمول أو البريد الإلكتروني ، وغير ذلك الكثير.


كعرض مجاني ، إنها مكافأة يتم صيانتها جيدًا. نظرًا لنموذج الاتصال الرقمي المتطور باستمرار ، من الضروري أيضًا أن يتمكن تطبيق جهات الاتصال الخاص بك من التكيف مع هذه التغييرات التكنولوجية. في الواقع ، لا تريد أن تكون بيانات الاتصال الخاصة بك غير متوافقة وغير قابلة للاستخدام ، أليس كذلك؟


متعدد الاستخدامات: من المعروف أن منتج جوجل  يمكنه التكيف من المستخدمين الأساسيين إلى المحترفين. ماذا يعني ذلك؟ إذا كنت تستخدم تطبيق جهات الاتصال ، فسترى ملف مستخدم

4احتفظ بالملاحظات

 

Google Keep Notes هو تطبيق لتدوين الملاحظات وهو بديل معتمد على Google لتطبيق Evernote ، وهو مدمج في متصفح Chrome مباشرةً. يمكنك استخدامه للاحتفاظ بجميع أنواع الملاحظات ، بما في ذلك النصوص أو الصور أو الموسيقى ، ويمكنك استخدامه لإنشاء قوائم. يسمح لك بالتنظيم والمشاركة والتعاون مع الآخرين. يمكنك حتى إعداد تذكيرات لملاحظاتك. يمكنك حفظ إصدارات متعددة من ملاحظاتك ، كما أنها تتزامن مع Google Drive ، مما يعني أن جميع ملاحظاتك متاحة أينما ذهبت. تعرف على كيفية استخدام تطبيق Keep Notes وميزاته!

5 Google Drive

يمنك إنشاء حساب Google إمكانية الوصول الفوري إلى العديد من منتجات Google بما في ذلك Google Drive. يوفر Google Drive للمستخدمين طريقة للوصول إلى ملفاتهم وتخزينها وتعديلها في السحابة. تم دمج Google Drive في متصفح الويب Google Chrome ويسمح للمستخدمين بالوصول إلى ملفاتهم على مجموعة متنوعة من الأجهزة الأخرى ، بما في ذلك أجهزة الكمبيوتر والهواتف الذكية. لا يتطلب Google Drive من المستخدمين تثبيت تطبيق منفصل لعرض ملفاتهم وتعديلها. يمكنك فتح محرك جوجل من قسم المنتجات والخدمات في حساب جوجل الخاص بك. فيما يلي الميزات الأكثر استخدامًا في Google Drive! تعاون الفريق والمشاركة.
شارك الملفات والمستندات ومقاطع الفيديو وغيرها الكثير مع الأشخاص.
قم بتخزين ملفك في السحابة ولا تفقده مرة أخرى أبدًا.
قم بسحب وإسقاط الملفات لتحميل الملفات وحفظها
احصل على إمكانية الوصول إلى محرر مستندات Google وجداول البيانات والشرائح والنماذج والعديد من الأدوات الإضافية الأخرى.
التدقيق النحوي والتدقيق اللغوي.

 6 جوجل Adwords

تتمثل إحدى المهام الأكثر شيوعًا في أي عمل تجاري في زيادة حركة المرور إلى موقع الويب الخاص بك. يمكن القيام بذلك من خلال Google Adwords. Adwords هي أداة مجانية تسمح للشركات بعرض إعلاناتها على نتائج البحث المستندة إلى Google. عندما ينقر شخص ما على أحد هذه الإعلانات ، يتم نقله إلى موقع الويب الخاص بالنشاط التجاري. ومع ذلك ، يتعين على شركة الإعلانات الدفع لكل نقرة للترويج لأعمالها من خلال الملايين من مواقع الويب والشبكات المعتمدة من Google. تعد Google Adwords واحدة من أكثر الخدمات استخدامًا من قبل المؤسسات والشركات للترويج لمنتجاتها وخدماتها للوصول إلى الجمهور المستهدف.

7حليلات جوجل

Google Analytics (GA) هي خدمة تحليلات الويب التي تجمع بيانات موقع الويب وتبلغك بها. يتيح لك معرفة كيفية استخدام الأشخاص لموقعك ، ومن أين أتوا ، والصفحات التي زاروها ، ولماذا غادروا. يخبرك أيضًا بنوع الجهاز الذي يستخدمونه والمدة التي يقضونها على موقعك. يمكنك إعداد الأحداث بحيث يمكن لـ GA تتبع وقت وقوع حدث معين. إذا كان لديك موقع ويب كبير ، فيمكن أن يساعدك GA في التأكد من أن الصفحات التي تريدها يتم عرضها من قبل الأشخاص المناسبين. يعد Google Analytics أحد أكثر الميزات استخدامًا من قِبل مالكي مواقع الويب في جميع أنحاء العالم. فيما يلي ميزات Google Analytics! الحملة وقياس الحركة: حركة المرور.
تتبع أهدافك بما في ذلك تحويلات موقع الويب
تقارير وأنشطة الجمهور
تصور تدفق المستخدم
تقارير مخصصة وبيانات تحليلية

8 خرائط جوجل

في الأيام التي سبقت الهواتف الذكية ، كانت الطريقة الوحيدة للحصول على الاتجاهات هي طلب المساعدة من أحد أفراد أسرته أو شراء خريطة حافلة أو قطار أو سيارة من متجر كتب والبحث في الرسم البياني عن أسرع طريق إلى الوجهة. الآن لدينا خرائط Google ، وهو تطبيق يتيح لنا التنقل في المركبات المستقلة من منازلنا المريحة. سواء كنت تحاول الذهاب إلى العمل أو مكان لم تزره من قبل ، فإن خرائط Google هي دليلك الموثوق. ميزات خرائط جوجل: صور الأقمار الصناعية
ارييل فوتوغرافي
خرائط الشوارع
360 درجة بانورامية تفاعلية التجوّل الافتراضي
مشكله المرور في الشوارع بعد وقت العمل
التنقل في الطريق

9 جوجل كروم

إذا كنت لا تستخدم Google Chrome ، فأنت لا تستخدم أفضل متصفح لنظام التشغيل Windows و Mac والهواتف الذكية. عندما كشفت Google عن Chrome قبل بضع سنوات ، كان متصفحًا أكثر من كونه متصفح ويب. لقد كان التركيز على السرعة والأمان أكثر من الميزات ، مع واجهة نظيفة وبسيطة ذات طابع جديد وبسيط. لقد تطور Google Chrome كأحد أفضل المتصفحات عبر الأنظمة الأساسية المختلفة.
  • ميزات جوجل كروم:
  • موقع ارتباطك
  • مدير مهام الموقع
  • الوضع المخفي
  • فتح علامه التبويب المغلقة
  • شريط التشغيل السريع
  • متصفح التاريخ

10 اليوتيوب

يُعد YouTube أحد أكبر مواقع بث الفيديو على الويب وهو مكان يقوم فيه ملايين الأشخاص بتحميل مقاطع الفيديو وعرضها ومشاركتها. إن القول بأنها تحظى بشعبية كبيرة سيكون بخسًا كبيرًا. ومع ذلك ، لم يكن YouTube دائمًا بهذه الروعة. استحوذت جوجل
على موقع YouTube في عام 2006 وحسنته باستمرار لتصبح أكبر منصة لمشاركة الفيديو في جميع أنحاء العالم. لقد انفجر سوق الفيديو عند الطلب في السنوات القليلة الماضية والائتمان يذهب إلى YouTube. تضم الخدمة المجانية الاستخدام أكثر من مليار مستخدم في جميع أنحاء العالم وتقترب من مليار ساعة من مقاطع الفيديو التي تتم مشاهدتها كل يوم.

ميزات يوتيوب

  • بحث ومشاهدة مقاطع الفيديو
  • تحميل أشرطة الفيديو الخاصة بك
  • استثمر مقاطع الفيديو الخاصة بك لكسب المال
  • اشترك في قنوات يوتيوب من المبدعين
  • إنشاء Playli

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -